U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

شرح قصة "باتمان هاش"

اقسام الموضوع:



لقد قطعت وعدًا على قبر والدي بتخليص هذه المدينة من الشر الذي أودى بحياتهم في النهار ، أنا بروس واين ، الملياردير فيلانتروبي ، في الليل ، المجرمين ، الكثير من الجبن والخرافات ... باتمان.
سنتحدث في هذا المقال عن واحدة من افضل قصص Batman وهي Batman : Hush
تبدا القصة بانقاذ باتمان لصبي اختطفه القاتل كروكر ، ويطالب بفدية ولكن باتمان ينقذ الطفل وعندها تقوم القطة بسرقة الفدية بينما يتأرجح باتمان من خلال مدينة جوثام في مطاردة لها ، يتم قطع حبله ويسقط على الأرض ، مما يؤدي إلى كسر جمجمته يتبع خادمه ألفريد بينيوورث ، تعليماته لاستدعاء صديق الطفولة بروس واين ، توماس إليوت وهو الآن جراح دماغ مشهور ، يتعافى باتمان ويكتشف أن Poison Ivy استخدمت القطة لسرقة الفدية ، باتمان ينقذ المرأة القطة من سيطرة Poison lvy ، وتزهر الرومانسية بينهما ويقرر باتمان الكشف عن هويته الحقيقية لها.
تتوجه الاحداث إلى متروبوليس ، حيث وجدوا أن Poison قامت بالسيطرة على سوبرمان باستخدام حلقة كريبتونيت التي عهد بها سوبرمان له ، ويقوم باتمان بتحرير سوبرمان من سيطرة Poison
وفي وقت لاحق، في مدينة جوثام بروس واين و سيلينا كايل خلال حضورهم لعرض أوبرا ( Pagliacci ) تظهر هارلي كوين وتحاول سرقة المسرح في النضال الذي تلا ذلك ، يقتل الدكتور إليوت ويبدو أن الجوكر أطلق النار عليه ، يعود ديك غرايسون إلى جوثام سيتي لجنازة إليوت، يخبره باتمان عن شكوكه عن العقل المدبر وراء كل أعدائه الذين يتصرفون بهذا الشكل وراء الكواليس يظهر رجل ذو وجه ضمادات في جميع مواقع الجريمة ويبدو أنه ينظم للمؤامرة أصبح يشار إليه باسم الصمت.
بعد إحباط سرقة سيارة مصفحة من قبل The Riddler ، اكتشف Nightwing و Batman أدلة بأن Ra's al Ghul متورط أيضًا في ما بات باتمان يفكر فيها كمؤامرة كبرى وبالعودة إلى جوثام يجد باتمان أن روبين تيم درايك ، تم القبض عليه من قبل روبن سابقًا جايسون تود ، الذي سبق له أن مات في Batman: A Death in the Family في حين يقاتل باتمان جيسون ، يدرك باتمان أن هذا ليس حقا جايسون ، لكن Clayface يحاكي هوية جايسون.
ثم يجد باتمان جهازًا ميكانيكيًا مزروعًا في جهاز الكمبيوتر الخاص به وقد عقد اجتماعاً في وقت متأخر من الليل مع هارولد ، ميكانيكي موثوق به مفقود منذ No Man's Land يعترف هارولد بأن شخصًا ما قد عالج حالته المشوهة في مقابل زرع هذا الجهاز ، ولكن يتم إطلاق النار عليه وقتله قبل أن يتمكن من تسمية العقل المدبر ثم يتم اكتشاف أن توماس إليوت هو الرجل الذي قتل هارولد ، والوجه خلف الضمادات ، العقل المدبر (يُشار في وقت لاحق إلى أن كلايفيس كان يحاكي إيليوت عندما بدا أنه قتل)، يحمل إليوت ضغينة ضد عائلة واين منذ أن أنقذ والد باتمان الدكتور توماس واين ، حياة والدة إليوت بعد حادث سيارة، حيث قام توماس إليوت بتخريب مركبة والديه من أجل الحصول على الميراث ، في المواجهة التي تلت ذلك تم إطلاق النار على إليوت من قبل هارفي دينت ووقع في الماء ، الا ان باتمان لم يجد فرصة ليكشف هوية Hush (يفترض فقط أنه توماس إليوت).
في مواجهته اخرى مع إليوت ، يكتشف باتمان أن العقل المدبر الحقيقي هو The Riddler ، كان ريدلر قد تحالف مع إليوت ضد بروس واين وكان Riddler أيضًا الشرير الوحيد الذي لم يعتقد باتمان أنه تصرف بطريقة غير عادية أثناء القصة الكاملة ؛ يخبره Riddler أيضا أنه هو و إليوت أشارا إلى المؤامرة باسم " الصمت "".
وخلال التحقيقات يخبر Riddler باتمان عن اعظم فشل له وهو فشله في حماية جايسون تود ، ويحاول باتمان ان يكتشف اين يوجد جسد جايسون ويضطر الى كسر انف Riddler.
في المشهد الأخير يلتقي باتمان و المرأة القطة. لا يزال لا يثق بها ولا يمكن أن يكون متأكداً من أنها ليست أكثر إدراكاً للمؤامرة مما تعترف به أثناء محاولته تسريعه ، تخبره القطة عن غير قصد بـ "الصمت" قبل تقبيله بثوان ، الأمر الذي يجلب مخاوفه إلى النور المرأة القطة تقطع العلاقة مع باتمان على الرغم من أنه يقول إنه يثق بها ، يبدو أنها تشعر بأنها غير مستعدة للثقة بشكل كامل.

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة