U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

بيسميكر | Peacemaker

اقسام الموضوع:

"إسمي هو كريستوفر سميث، إعتدتُ أن أكون دبلوماسيًا، أتيتُ إلى واشنطن لهدفٍ سامي واحد، السلام. وعندما لا أجد السلام...حياتي تبدأ من جديد. صانعُ السلام ليسَ مُجرد إسم، إنها مُهمتي الأبدية، مهما تطلب الأمر، أو تكلف."

- بيسميكر

بيسميكر أو صانع السلام، هو شخصية دي سي الشهيرة حاليًا، إذ أنهُ وبعدَ أن تم الإعلان عن المسلسل خاص به تزامنًا مع عرض فيلم سوسايد سكواد، قد حصل على شهرة كبيرة، وخصوصًا أن ما يُميزه هو تِلك الخوذة التي على رأسه ولباسه المميز.

ولكن ماهي أصول بيسميكر في الكوميكس، وماهي أهم مُغامراته؟ أو بالأصح، ماهو تعريف السلام بالنسبة له؟

سوف نُجيبكم في هذا المقال بالتفصيل:

أصوله وتاريخه:

كانَ الظهور الأول للشخصية في الكوميكس عام 1966 عِندما حصل على سلسلته الخاصة ب 5 أعداد لشركة أخرى إذ كانَ يمتلك أصل مُختلف تمامًا، ولكن وحينها قامت دي سي بأخذ حقوقه للنشر.


 وكانَ بيسميكر قد تم أُستلهم وتم الأخذ بأساسياتُه لصنع شخصية الكوميديان التي ظهرت في قصة آلان موور وهي الواتشمين.

إضغط لقراءة مقالنا عن كون دي سي المتعدد حيثُ نشرحه في الكامل.

أصل النيو إيرث:

كريستوفر سميث هو إبن الصانع وولفجانج سميث، وولد الكاتبة الأمريكية إليزابيث لويس. وتمت ولادته في مدينة نيويورك، لكنه ترعرع في النمسا. والده قام بالإقدام على الإنتحار سنة 1955 بعدما تم إفشاء سره في الحرب.

لأنهُ كان قائد لمعسكر إعتقال نازي في بولندا، وإرتكب جرائم حرب كثير بإسمه، وللأسف شهد كريستوفر البالغ حينها 5 سنوات ذلك الحدث الذي صدمه، الصدمة التي سوف تحدد مصير حياته ومصير علاقته بوالده.

عادت إليزابيث إلى أمريكا مع ابنها، وواجه كريستوفر صعوبة في التأقلم، وأصبح مُتمردًا وعدوانيًا في طبعه، وكان كُلما يغفوا للنوم، يرى أحلامًأ يكونُ بها والده لابسًا زي قوات الأمن الخاصة، وكان في أحلامه وفي يقظته يتحدث إليه مُباشرةً، وكان والده يحثه على التفوق في الأوساط الأكاديمية كالدراسة والفنون والقتال ليكونَ جديرًا بإرثه، وقد فعل ذلك.

حرب فيتنام

في اليوم الذي بلغ فين سن الثامنة عشر، التحق كريستوفر بالجيش، وكانت الحرب الفيتنامية في أيامُها الأخيرة عندما تم تعيينه كرقيب عسكري في الجولة الأولى له.

ولكن خلال هذا الوقت حصلَ خطأ من المخابرات العسكرية، وبدافع من صوت والده الذي ظلَ يلاحقه في اليقظة، قام كريستوفر سميث بغير قصد بقتل وعمل مجزرة في قرية مليئة بالأبرياء، ونظرًا لأنه كان القائد في وحدته العسكرية، أصبح كبش الفداء الوحيد، وتم الحكم عليه 20 عامًا في سجن ليفنوورث الفيدرالي، وماتت والدته عندما كان في السجن.

مشروع: بيسميكر | صانع السلام

تم الإفراج المشروط عن كريستوفر سميث، بشرط أن يعمل مع حكومة الولايات المُتحدة في مشروع صانع السلام، وهي فرقة شرطة سرية مِن النُخبة والتي حاربت الإرهاب، وبدافع من صوت والده، قبل بالإنضمام بالمشروع لكن سرعان ما تم إغلاقه.

بعد سنين، عاد كريستوفر إلى النمسا، وكان مليونيرًا ولديهِ الكثير من الذخيرة والأسلحة وأسس معهد لمساعدة ضحايا الحرب، وأسس مشروعه الخاص بإسم صانع السلام, وكان يرغب بتحقيق هدفه للسلام بطريقتين، في مظهرهُ المدني مع الناس، وفي زيه المقنع، أصبح بيسميكر او صانع السلام.


شارك بيسميكر في ازمة في أراضٍ لا نهائية وقد تم تحديد أرضه بالأرض الرابعة، وكانت من الأراضي الناجية فتم جمعها في أرض واحدة وهي أرض النيو ايرث، وأكمل مغامراته العديدة برفقة أماندا والر.

عندما حصل ريبوت النيو 52 سنة 2011، عاد بيسميكر إلى الأرض الرابعة كأرض أساسية، ليظهر بعدها مرات قليلة في العالم الجديد

إضغط لقراءة مقالنا عن كون دي سي المتعدد حيثُ نشرحه في الكامل.


أصل البرايم إيرث:

كريستوفر سميث في هذه الأرض إعتاد أن يكون دبلوماسيًا محترفًا، وسافر إلى واشنطن سعيًا للقضاء على الحرب، وعندما أدرك أنه لا يستطيع تحقيق السلام كدبلوماسي، أصبح "صانع السلام" بيسميكر، وهو مُتطرف مستعد لقتل أي شخص إذا كان ذلك يعني تحقيق السلام.

وحارب جنبًا إلى جنب مع فرقة العدالة والعديد من الأبطال الخارقين. وفي دوومزداي كلوك كان أحد الأبطال الذين سافروا على المريخ لمحاربة دكتور مانهاتن.

وهو الآن يظهر في أعداد السوسايد سكواد كعضو في فرقة التاسك فورس.


القوى والقُدرات:

يمتلك كريستوفر القوة الجسدية والقدرة على التحمل لرجل يمارس تمارين بدنية مكثفة. وهو خبير في تقنيات القتال اليدوي المختلفة ولاعب جمباز، كريستوفر هو أيضًا صانع أسلحة وطيار ماهر.

الزي الخاص به هو عبارة عن درع واق للجسم رقيق ومرن طوره كريستوفر.

الخوذة عبارة عن بلاستيك مقاوم للحرارة والضغط يحتوي على دوائر إلكترونية متطورة ، تعمل على تشغيل أجهزة مختلفة بما في ذلك الاتصالات (راديو كامل النطاق) وأجهزة مراقبة ، ومكبر صوت بالموجات فوق الصوتية وليزر.

القفاز الأيمن يحمل قنينة تتحول إلى قنبلة حارقة عند سحقها. تحتوي الأحذية على مركب بنتوليت. يحمل الحافظة واحدة من العديد من الأسلحة النارية التقليدية وهي تحمل الذخيرة ، ومجموعة الأدوات ، والكريات المتفجرة ، وغاز للأعصاب.

ومِن نقاط ضعفه أن بيسميكر يُعاني من مرض عقلي، إذ أنهُ يمتلك إضطراب ثنائي القطب وربما إنفصام شخصية، معتقدًا ان أرواح الذين قتلهم سكنت خوذته وتحدثت معه، كما أصيب بهلاوس والده الميت الذي حثه على العنف.




***********************


***********************

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة