U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

كل ما تحتاج أن تعرفه عن مسلسل لوكي الجديد

اقسام الموضوع:




مع إقتراب نهاية تصوير مسلسل لوكي، كانت هناك إشاعات بشأن ما يمكننا توقعه من المسلسل القادم. من بين هذه الإشاعات، 

كانت هُنالك أقوال بأنه يوجد ظهور مبكر لشرير فيلم Ant-Man 3، كانج، إلى تقديم فريق السكوادرون سوبريم، نسخة مارفل من فرقة العدالة في دي سي، عنصر واحد واحد ظل على طبيعته بدون تغيير: 

يمكن ظهور تجسيدات متعددة من لوكي. من هذه، أشهر نظرية بين المعجبين عن ظهور أحدهم كانت تخص ليدي لوكي أو السيدة لوكي، نسخة من الشخصية حيث إسمها يفسر شكلها بشكل كبير، رغم أن العديد من النسخ الأخرى، بما يشمل الطفل لوكي، وبفضل دليل حديث، لوكي "الكلاسيكي،" كان أيضاً جزءاً من الحوارات لظهوره. مع إعتبار تقديم المعجبين سابقاً على الكون المتعدد في فيلم Avengers: Endgame (مع تطبيق فيلم Spider-Man: Into The Spider-Verse أيضاً لهذا المفهوم)، ومع المزيد في الطريق بمسلسل الأنميشن What If? وفيلم Doctor Strange In The Multiverse Of Madness كان من الواضح إستنتاج ظهور هذه النسخ الموازية من لوكي من الكون المتعدد. هم، بعد كل شيء، يناسبون ما يلزم بشكل ممتاز: نُسخ مختلفة جذرياً من الشخصية نفسُها.

على أي حال، من جهة المصدر، هذه "النسخ الموازية" جميعهُم يمثّلون عصُور مختلفة فيما (إلى حد ما) تنتمي فيه النسخة الأصلية من الخط الزمني الأصلي. على الرغم من كل هذا، بالطبع، هناك إحتمال أن مسلسل Loki سيتبع مسار العديد من شخصيات عالم مارفل السينمائي الأخرى، يتخذون المعلومات من المصدر ويشكلون أساطيرهُم الخاصة بهم، لهذا من الممكن جداً (حتى محتمل) أن جميع نسخ لوكي الموازية ستأتي من الكون المتعدد. ومع ذلك، مع قدوم المزيد من لوكي في الطريق، لنُقدّم الجميع على عالم إله الأكاذيب المذهل.

ليدي لوكي

 بعد موت الآلهة (مجدداً) أثناء أحداث راجناروك من قصة ثور عام 2004، وجدَ لوكي نفسه داخل جسم كان يُفترض أن تحصل عليه ليدي سيف، التي ظهرَت في أفلام ثور وحلقتين من مسلسل Agents Of S.H.I.E.L.D. من تأدية الممثلة Jaimie Alexander. نسخة لوكي هذه بدأ يُطلق عليها ليدي لوكي، لكنها كانت ستعود في النهاية إلى شكل كلاسيكي أكثر قبل فترة قصيرة من الموت مجدداً في حدث Siege. بينما هذه النسخة من ليدي لوكي، التي كانت مُستحوذة على جسم ليدي سيف، لم تعُد بشكل رسمي بعد حدث Siege، ظهرت "ليدي لوكي" هذه النسخة كانت مرتبطة مع سيولة جنس لوكي (الأساسي الآن)، لأن لوكي كشفَ أنه قادر على تغيير شكله ما بين أشكال عديدة أخرى، بينما تظل "لوكي" نفسُه، ولاحقاً كانت ستُساعد لوكي في الإندماج مع ملائكة الجنة، وهو مجتمع متكوّن بالكامل من النساء في صفحات قصة Thor And Loki: The Tenth Realm. هذا جعل "ليدي لوكي" تصبح تحت قاعدة معجبين ضخمة، حقيقة مثيرة للسخرية نظراً لأنها ليست في الحقيقة ليدي لوكي، هذه النسخة من لوكي لم تقُم أبداً بالإشارة لنفسها بهذا الإسم. 

عندما تم ضم الممثلة Sophia Di Martino كشريكة الممثل Tom Hiddleston في التمثيل، إعتقدَ العديد أنها ستؤدي دور ليدي لوكي. عندما ظهرت صور خلفية لها من الكواليس وهي ترتدي بدلة، بدلة متكوّنة من درع أسجاردي مع أدوات تجميليّة خضراء وصفراء، أصبحَت تلك النظريات قابلة أكثر للتصديق. رغم هذا، هناك إشاعة مشهورة منافسة لهذا أن الممثلة Di Martino ستلعب دور شريرة لثور، وهي إنشانتريس.

هناك أيضاً إحتمال أنها ستظهر بمسلسل لوكي بصفة (إلى حد ما) تجسيد دقيق نوعاً ما من شخصية ليدي لوكي.


لوكي الكلاسيكي

مؤخراً، صفحة Loki على IMDB تم تحديثُها بإضافة ممثل مجازفات ليكون من أجل دور "لوكي الكلاسيكي،" خبر قادَ المعجبين للإعتقاد بأن الممثل Richard Grant سيلعب دور نسخة موازية من الشخصية المذكورة. بينما أن الكوميكس لم يقُم أبداً بالإشارة للشخصية بهذا الإسم، على الأرجح أن هذا ما سيُطلقونه على تجسيد الشخصية التي تواجدَت لأكثر من 40 سنة، المشتقة من أول ظهور لثور ولوكي بعام 1962، طوال الطريق عودة إلى الحدث المذكور سابقاً Siege، حيث مات فيه لوكي لمرة واحدة أخيرة (نوعاً ما). بشكل عام كان شكل هذه الشخصية أكبر، شخصيتُه مظلمة، وكان شريراً بشكل أوضح أكثر في أفعالُه عن لوكي من الممثل Tom Hiddleston الذي إعتادوا عليه المعجبين أكثر. على الرغم من موته الأخير أثناء حدث Siege، هذه النسخة من لوكي سيُجهز سلسلة من الأحداث تؤدي لدخول لوكي جديد في الواقع. شخصية مشابهة لهذا التجسيد من لوكي ظهرت في وقت ما من قصة Loki: Agent Of Asgard بصفته مستقبل لوكي الحالي (المُحتمل)، مجسداً مخاوف لوكي من كونه عالق في دور الشرير لبقية الزمن. نظراً لحقيقة ضم الممثل Hiddleston في الدور، كان يُتوقع منه تأدية هذه النسخة من لوكي، ليس هناك معلومات أساسية كثيرة في الكوميكس تُشير لإمكانية ظهور هذه النسخة من لوكي في القصص القادمة. على أي حال، نظراً لحقيقة عودة الممثل Hiddleston من فترة زمن فيلم The Avengers (يجدر القول أنها أكثر نسخة شريرة من لوكي تواجدَت على الشاشة الواقعية) والصراع الذي واجهه لوكي بكونه بطل في فيلمَي Thor: Ragnarok  و Avengers: Infinity War وصولاً لموته، هناك فرصة كبيرة أن لوكي الكلاسيكي من الممثل Grant سيقتبس من القصص الأخيرة من Classic Lokis، مما سيُقدم مستقبل مظلم لنسخة لوكي من الممثل Hiddleston.

الطفل لوكي

في نوفمبر من عام 2010، بعد موته الأخير في وقت باكر من تلك السنة، لوكي عاد مجدداً في عالم كوميكس مارفل… نوعاً ما. في القصص التمهيديّة لموته، لوكي الأصلي قام بتجهيز أحداث حيث ستسمَح له بالعودة إلى أرض الأحياء بشكل ما. وهكذا، ظهر الطفل لوكي. عندما كان الطفل لوكي نسخة مجسّدة من الأصلي، تم التأكيد أنه بدون علاقة معه. كان يستمر بإستعمال الخداع والتلاعُب للحصول على ما يحتاجُه، لكن الآن نعلم أن تاك الطريقة كانت من أجل مصلحة الناس الذين يحبهم، خصوصاً أخوه، ثور. العديد من الأسجارديين كانوا مُرتابين من لوكي المُعاد إحيائه لأسباب واضحة، لكن بعد فترة، تمكّن من إكتساب ثقة العديد منهم لصالحه، حتى رغم بعض الحركات التي كانت تُشير للخيانة. بعد بضعة مغامرات منه، تم إجبارُه على التضحية بنفسه والإندماج مع شبح من نفسه السابق، ومات بعد حوار مليء بالدموع مع أخوه. بعد موت الطفل لوكي، ظهر لفترة قصيرة مرتين بعدها، مرة كشبح، ممثلاً ذنب لوكي الجديد (المزيد عنه لاحقاً)، ومرة كظهور مؤقت في صفحات قصة Asgardians Of The Galax مرتدياً درع المدمر الأسجاردي، قبل التلاشي بعد تحقيق أهدافُه. تقرير حديث لضم ممثل شاب لمسلسل Loki لدور غير محدد. هذا الدور يناسب الوصف الذي قد يحصل عليه الطفل لوكي. جدير بالذكر أن هذا ليس قريب حتى من تأكيد ظهور شخصية الطفل لوكي. هو، بعد كل شيء، نسخة طفل من لوكي، لذا يمكن أنه سيلعب دور نسخة أصغر من الشخصية الأساسية في ذكريات من الماضي.

إيكول

عندما ضحى الطفل لوكي بنفسه لإنقاذ العالم، تم إجبارُه على السماح لشبح لوكي العالم أمامه (قام الطفل لوكي بمنحه لقب إيكول) بالدخول في عقله. مع هذا، وُلد لوكي الجديد… مجدداً. الآن بعدما أصبح يتواجد بداخل جسم الطفل لوكي وحصل معه على كل الثقة والحب الذين إكتسبهم الطفل لوكي عبر أفعاله، إنطلق إيكول في محاولة الحصول على المزيد من القوة. أثناء قصة Young Avengers من عام 2013، تلاعبَ لوكي بالأحداث في محاولة منه للحصول على ذلك بالضبط، بإستعمال قدرات ويكان، إبن سكارليت ويتش المُتلاعب بالواقع، لجعل جسم لوكي يكبُر ويصبح مراهق. على الرغم من إنضمامه لفريق Young Avengers من أجل مصالحه الخاصة به، إلا أنه أصبحَ يهتم بهم، ووعيُه الداخلي يقوم بمنعه من خيانتهم، ويُساعدهم في هزيمة الشرير الذي هو ساعدَ في صناعته في المقام الأول. أفعالُه في هذه القصة تجعل إيكول يبدأ في دخول طريق الخلاص الحقيقي. في صفحات قصة Loki: Agent Of Asgard، لوكي يُنفذ طلبات ملكات أسجارد مقابل محو جميل أخطائه السابقة من سجلات أسجارد. أثناء هذا الوقت، يُقابل نسختُه المستقبليّة المظلمة (الذي تم ذكره سابقاً أنه نسخة من لوكي الكلاسيكي)، يتجاوز ذنبُه، ويتخلى عن إسمه "إله الأكاذيب،" ويصبح إله القصص. بعد كل ذلك، الترشح للرئاسة، محاولتين ناجحتين لحمل مطرقة ثور، وعلى الأقل أربعة وفيات (وولادة جديدة لاحقة)، لوكي حالياً يجلس على عرش جوتنهايم، يحكُم شعبه بصفته ملك عمالقة الصقيع. من المهم الإشارة أن إيكول (خاصة في حالتُه الحالية) تم إبتكاره بشكل محتمل كبير كإستجابة لشهرة جانب الشخصية من الممثل Hiddleston الجنونية. ولهذا، من الممكن جداً أن لا يظهر تجسيد هذه الشخصية بالمسلسل، أما إذا فعل، سيتم تغييرُه قليلاً لتمييزُه عن بطل المسلسل الرّئيسي. ومع ذلك، إذا حدثَ وتم تقديم الطفل لوكي وبقيَ بالأنحاء لوقت طويل بما يكفي، سيكبُر الممثل بالنهاية إلى شخص متشابه أكثر مع إيكول، حتى لو لم تكن قصة الشخصية الأصليّة نفسها.




***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة