U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

الفينيكس فورس | نهاية كل شيء

اقسام الموضوع:

الفينيكس فورس - Phoenix Force

الأصول :-

(فينيكس فورس) هي كيان كوني قوي و كائن خالد يمثل كل الحياة الحالية والمستقبلية ، ولدت من الفراغ ، ين حالات الوجود .

إنها أصل كل طاقة (سيونيك) وستظل موجودة إلى الأبد في جميع وقائع الكون ، وهي أيضًا حارسة الخلق و (بلورة مقران) في (إمبراطورية الشاير) .
تتمتع (فينيكس فورس) بالقدرة على قطع وإعادة نموأي جزء من الكون أو تدميره بالكامل، و حرق ما تعتبره "قديمًا" .
خلال وقت مبكر من عمرها كانت كتلة من الطاقة ، واجهت (لو بيت نوير) ، وهو كيان كوني آخر متساوي ، أو ربما أقوى .
بدأ الاثنان في القتال حتى قبل بداية الكون الحالي .
في نهاية المطاف ، تمكنت (فينيكس) من محاصرة (لو بيت نوير) داخل الأرض ، بينما كان الكوكب لا يزال في مرحلة التبريد .
لقد اختارت ، في بعض الأحيان ، مضيفًا للعيش فيه ومنحت المضيف قوة هائلة ، كان لدى (فينيكس) العديد من المضيفين ، ولكن المضيف الأكثر شهرة و تكرارا هو المتحولة البشرية "جين جراي" .

مضيفين الفينيكس فورس :-

١ - مسيح الفينيكس:-

قبل مليار سنة ، على كوكب يحكمه شياطين (برينسلينج) الذين جلعوا خوفهم الأكبر وهو (التطور والتقدم) يتوقف بفضل طقس عظيم لاستعباد السكان .

أثبتت الطقوس فعاليتها ، حتى ظهرت (مسيح الفينيكس) ، والذي بعد ظهورها ، جمعت خمسة من مساعديها (الأضواء) ، وكانوا جميعاً كائنات تعمل بالطاقة ، لكن أصولهم غير معروفة .
قاموا معًا بشن تمرد ضد (أسياد الركود) ، وفي النهاية ، جاءت (الفينيكس فورس) إليهم ، وتواصلت معهم وأخذت من (مسيح الفينيكس) مضيفة لها ، على الرغم من أن (أسياد الركود) حاربوا لمنع ذلك .
تم كسر التعويذة بواسطة (الأضواء) و (الفينيكس فورس) ، وتم جرف الشياطين بعيدًا .

٢- فونجي وو :-

منذ قرون من الزمان ، تم الكشف عن نبوءة (ليو تاي) في تلك الحقبة في شكل حلم واقعي للغاية .
هذا الحلم تنبأ بامرأة شابة ذات شعر أحمر مثل الدم وعيون خضراء ستصبح (آرون فيست) القادمة وتنقذ العالم من غضب الكيان الكوني المسمى (فينيكس فورس) عن طريق التحكم به .
هذة الفتاة هي "فونچي" التي اصبحت مضيفًا لـ(فينيكس) ، وغادرت ولم يتم رؤيتها مرة أخرى .

٣- فاير هير :-

"فايرهير" هي الأولى من بين العديد من المتحولين البشر اللذين لديهم أيضًا شعر أحمر وقدرات تخاطرية التي تصبح مضيف للـ(فينيكس فورس) وجاء بعدها جين جراي وراشيل سامرز وهوب سامرز . 

بعد تخلي والديها عنها وهي طفلة رضيعة بسبب شعرها الأحمر تم تربيتها بواسطة الذئاب ونشأت كعضو في القطيع وأنضمت بعد ذلك إلى مجموعة من المتحولين تم إنقاذهم بواسطة متخاطر  يدعى "هايوالكر" و اللذي أخذ على عاتقه تربيتها وتدريبها .

بعد ظهور قوة "فايرهير" كمتحولة وأثناء هجوم القبائل المجاورة الكارهه للأغراب عليهم توفى معلمها وجميع تلاميذه و ألقت "فايرهير" باللوم على نفسها في وفاة معلمها وأصدقائها وتغلب عليها اليأس وفكرت في تحويل قوتها على نفسها للانتحار والعودة إلى (المكان المحترق) ليأكلها الصقور .  

بينما كانت تنتظر الموت ، ظهرت (الفينيكس فورس) منجذبة إلى القوة التخاطرية الخام الغير المستغلة وأنقذتها من الصقور وأرتبطت بها وسعت لاستخدامها لتحقيق الغرض المقصود منه - تدمير الكواكب إلى رماد.  

تملك غضب الانتقام من فايرهير و كادت أن تستسلم لسفك الدماء وأصبحت (دارك فينيكس) ، لكن تم تهدئتها من قبل الذئب الذي أنقذها عندما كانت طفلة وقررت استخدام قوتها لحماية أولئك الأضعف منها بدلاً من الدمار .

 بعد سنوات ، تم تجنيدها بواسطة الإله الأسجاردي "أودين بورسون" في فريق ( المنتقمون) مع كائنات أخرى خارقة للطبيعة . 

كان أحد أقوى الأعداء الذين حاربهم المنتقمون هو "الساقط" ، وهو من (السماويين) وتمكنوا من هزيمته ، واستمروا في مواجهة العديد من التهديدات الأخرى على الأرض مثل الشيطان ميفيستو وأتباعه ، الطغاة الذين يسافرون عبر الزمن ، ثانوس الشاب . 

دخلت "فايرهير" في علاقة رومانسية مع "أودين" وبقيت على قيد الحياة لفترة أطول من أي من رفاقها ، باستثناء "أودين" . 

يبدو أنها توقفت عن كونها مضيف لـم(فينيكس فورس) في فترة زمنية غير معروفة وتوفيت في النهاية، حيث تم الحفاظ على جوهرها داخل (الغرفة البيضاء الساخنة) مع تجسيدات (الفينيكس) الأخرى .

بعد أن عادت (الفينيكس فورس) إلى الأرض وأقامت بطولة بين أبطال الأرض لتحديد أي منهم سيصبح مضيفها التالي ،  واجهها ثور وأظهرت (الفينيكس) شكل "فايرهير" ، وكشفت أن "أودين" كذب على "ثور" بشأن حقيقة والدته وأنه في الواقع ابن "أودين" و "فايرهير" . 

٤- فيرون :-

منذ حوالي 1000 عام ، وصل المعالج "نيكروم"(الساحر الأسمى للأرض-148) ، وطلابه "ميرلين" و "فيرون" إلى (الارض-616) بينما كان في رحلة بحث عن القوة .
في البداية ، كانت (الفينيكس) عبارة عن كتلة من الطاقة بلا شكل ، لكن منذ زمن بعيد ، وصلت إلى الأرض وقابلت "فيرون" ، اللذي كان يعبد (طائر العنقاء (الفينيكس)) الأسطوري .
بينما كان "فيرون" في عمق التأمل ، كان على اتصال مع (الفينيكس فورس) في رؤى طائر ناري ، وهذا دفع (الفينيكس) لتبني شكل الطائر الناري الذي لديها اليوم .
عندما وصلت (الفينيكس) إلى الأرض ، أصبح "فيرون" مضيفها ، وباستخدام (الفينيكس فورس) ، قام بمحاذاة مصفوفة الطاقة الغامضة للكون المتعدد وخلق برجًا على كل الأرض .
حاول "نيكروم" معلم "فيرون" الاستيلاء على القوة لنفسه لكنه لم يتمكن إلا من سرقة قطعة صغيرة ووضعها داخل جثة ليحتضنها في (أنتي فينيكس) .
كرّس "فيرون" سلالة عائلته لانتظار ظهور (أنتي فينيكس) ووراثة (قوة الفينيكس) و عندما فعل ذلك اختفت (فينيكس) في الفضاء لسنوات عديدة .

٥- روكشير :-

أصبح محارب (الشاير) "روكشير" أول مضيف معروف يستسلم للنبضات المدمرة لـ(فينيكس فورس) ويذهب الي الجنون من القوة التي تجسدها ، ليصبح قوة الدمار الخبيثة المعروفة باسم (دارك فينيكس) .
على الرغم من امتلاكه القوة فقط لبضعة أيام ، فقد قام بهدم كوكب بأكمله مما إضطر الحرس الإمبراطوري الأول إلى إسقاطه (الذي تجمع فقط لمعارضته) .
بعد وفاته ، بقي جزء صغير من (فينيكس فورس) في نصله ، وأطلق عليه اسم (فينيكس بليد) ، وتم تعقب أسلافه وقتلهم لأنهم الوحيدين القادرون على استخدام النصل .
حاليًا ، ينتمي النصل الي "كورفوس" من نسل "روكشير" .

٦- جين جراي :-

تم الكشف عن أن "جين" و (فينيكس فورس) هما كيان واحد حيث أخبرت (الفينيكس فورس) "البروفيسور إكزافيير" "جين هي المنزل الذي أعيش فيه".
حيث كانت "جين جراي" هي أقرب تجسيد أرضي حقيقي أو تجسيد جسدي حقيقي لـ(فينيكس فورس) ، بالإضافة إلى أن (فينيكس فورس) قد كونت معها نوع من العلاقات المتبادلة أو الرابطة النفسية .

عادت (الفينيكس فورس) إلى الأرض عندما أصبحت على علم بالمتحولة الصغيرة "جين جراي" وعندما شعرت بعقل إنسان يتجاوز العالم المادي و كان له صدى مع طاقة (الفينيكس) .
كانت "جين" في العاشرة من عمرها عندما تطورت قوتها المتحولة في التخاطر لأول مرة .
كانت تلعب مع صديقتها التي صدمتها سيارة و ارتبطت "جين" بصديقتها "آني ريتشاردسون" ، لمنع روح "آني" من الانتقال إلى الحياة الآخرة .
في القيام بذلك ، تم سحب عقل "جين" إلى الجانب الآخر مع "آني" وهذا الانفجار المبكر للقوة لفت انتباه (الفينيكس) .
قدمت (فينيكس) طاقتها لكسر الاتصال وإنقاذ جين و اخذت تراقب "جين" منذ ذلك الحين .
وضع "بروفيسور أكس" ، الذي ربما كان أقوى متخاطر تواجد في العالم ، دروعًا نفسية منعت "جين" من استخدام قدراتها حتى تتمكن من التعامل معها .
طورت "جين" قوة التحريك الذهني وأصبحت طالبة في مدرسة (إكزافيير للتعليم العالي للمتحولين) وعضوًا مؤسسًا في فريق (الإكس-مين) .
طورت "جين" علاقة مع زميلها في الفريق "سكوت سامرز" ، المتحول المعروف باسم "سايكلوبس" .
عند العودة من مهمة على محطة فضائية ، إضطر (الإكس-مين) للعودة في مكوك فضائي عبر عاصفة إشعاعية شمسية .
كانت "جين" هي الوحيدة التي استطاعت أن تطير بالسفينة عائدة إلى الوطن من خلال قراءة عقل الطيار وتطويق نفسها في درع طاقة تخاطري ، لكن لم يكن درعها كافياً وكادت تموت من التسمم الإشعاعي الشديد .
في هذا الوقت ، طلب عقل "جين" المساعدة و استجابت (الفينيكس) لنداءات "جين" من الألم والمعاناة ، لأنها كانت تموت على متن مكوك الفضاء .
ظهرت (الفينيكس) أمامها ، و أخبرتها بأنها تموت ، لكن من خلال أخذ يدها ستكتسب "رغبة قلبها" ، وكان أكثر ما أرادته "جين" هو إنقاذ حياة (الإكس-مين) ونفسها ، فأمسكت "جين" بذراع (الفينيكس) وسقطت في حالة شبيهة بالغيبوبة .
إحتاج الأمر جزءًا صغيرًا من جوهر "جين" وخلقت (الفينيكس) لنفسها هيئة مكررة بكل شخصية "جين" وذكرياتها ، وتولت مكانها ، ووضعت "جين" في شرنقة استشفائية في أسفل خليج جامايكا ، وهكذا ، نفذت تعهدها لـ"جين" .
هذا الكائن الجديد كان يعتقد في الواقع أنه "جين" ، وقد نهضت من الخليج مع زيادة قوتها وتدعو نفسها (فينيكس) .
انضمت إلى (الإكس-مين) وانضمت إليهم في العديد من المغامرات بما في ذلك رحلة إلى (شاير) حيث استخدمت قوة (الفينيكس فورس) لإصلاح شبكة الطاقة داخل (بلورة مقران) .
شاركت (فينيكس) "سكوت" ليلة حميمة ، بعد أن أوقفت انفجار "سكوت" البصري وسمحت له برؤيتها بوضوح .

دارك فينيكس :-

بما أن (الفينيكس) كانت النور و الحياة للكون ، فقد اصبحت (الدارك فينيكس) القوة و الدمار .
وتحولت (الفينيكس) إلى (الدارك فينيكس) بسبب السماح للمشاعر الإنسانية ان تغطي ع حكمها وأفعالها .
من خلال التجربة الجديدة لكيان كوني يتعامل مع المشاعر الإنسانية ، كانت (الفينيكس) هدفًا سهلاً للخداع بواسطة "ميستر مايند" الذي احتاج إلى كأس للانضمام إلى الدائرة الداخلية لنادي (هيلفاير) المرموق (وسيئ السمعة) .
بمساعدة جهاز (سيونيك) ، تم إنشاؤه من قبل (الملكة البيضاء)"إيما فروست" ، جعل "مستر مايند" (الفينيكس) تعتقد أنها كانت عشيقته في القرن الثامن عشر "ليدي جراي" .
انضمت (الفينيكس) إلى النادي كـ(ملكة سوداء) له ، مما سيسمح لها بتذوق أقصى درجات العاطفة والإحساس الإنساني .
عندما جاء (الإكس-مين) لإنقاذها ، واجه الحب الحقيقي لـ"جين" ، "سايكلوبس " "مستر مايند" في مبارزة نفسية وهُزم .
حطم موت "سايكلوبس" قبضة "ميستر مايند" على نفسية (الفينيكس) - وكذلك أي سيطرة كانت لدى شخصية "جين" على (الفينيكس) وغادرت للسماء .
عندما عادت (دارك فينيكس) إلى الفضاء ، شوهد شكلها الحقيقي (طير ناري) في جميع أنحاء الكون بأكمله ، وجذبت انتباه (الخلود) .
لتشبع جوعها ، طارت (دارك فينيكس) إلى مجرة ​​بعيدة والتهمت نجم نظام ديباري ، وتسببت في قتل مليارات من الأبرياء وهاجمت سفينة (شاير) .
تم تنبيه إمبراطورة الـ(شاير) "ليلاندرا نيراماني" ، قبل تدمير السفينة وعقدت مجلس من نظرائها بين المجرات ، بما في ذلك إمبراطوريتي (كري) و (سكرول) واتفقوا أنه لكي يعيش بقية الكون ، يجب أن تموت (دارك فينيكس) .
في هذه الأثناء ، وجد "بيست" طريقة لتحييد قوة (فينيكس) الهائلة ، مؤقتًا .
عندما عادت (دارك فينيكس) إلى الأرض ، إحتفظ (الإكس-مين) بها في الخليج ، بينما قام "بروفيسور أكس" بإعادة بناء الكتل العقلية في ذهن (الفينيكس) ، والتي كان "مستر مايند" قد دمرها .
في تلك اللحظة ، وصل الـ(شاير) ونقل الجميع على متن السفينة الرئيسية، وأعلنت "ليلاندرا" أن على (فينيكس) ، التي يعتقد الجميع أنها "جين" ، أن تموت .
(البروفيسور أكس) ، الذي لم يكن مستعدًا للتخلي عن أحد تلاميذه ، ولكنه كان في علاقة عاطفية مع "ليلاندرا" ، تحداها إلى (أرين هايلار) (مبارزة شرف لا يمكن رفضها) .
قام "بروفيسور أكس" بتعيين (الإكس-مين) كأبطاله في المبارزة ، في حين اختارت "ليلاندرا" الحرس الإمبراطوري .
وقعت المبارزة في اليوم التالي ، في المنطقة الزرقاء للقمر .
قام الحرس الإمبراطوري بهزيمة (الإكس-مين) ، تاركين "سايكلوبس" و (فينيكس) لإتخاذ موقف نهائي .
تم ضرب "سايكلوبس" وكسرت سيطرة شخصية "جين" وأصبحت (الفينيكس)(دارك فينيكس) مرة أخرى .
أمرت "ليلاندرا" بخطة أوميغا ، التي من شأنها تدمير النظام الشمسي بأكمله ، على أمل القضاء على (دارك فينيكس) أيضًا .
أمر (البروفيسور إكس) فريقه بإخضاع (الفينيكس) ، بحيث لا تكون الخطة أوميغا ضرورية ، وتمكّنوا من إخضاع (فينيكس) لفترة وجيزة .
في تلك اللحظة من الوضوح ، هربت (فينيكس) ، مع مطاردة "سايكلوبس" .
أخضعته (فينيكس) ، عن طريق تحريكه عن بعد ، وأخبرته أنها كانت تفقد السيطرة على نفسها وأنه لا يوجد سوى طريقة واحدة لمنع (دارك فينيكس) من السيطرة عليها مرة أخرى .
دون علم "سايكلوبس" ، بينما كانت (الفينيكس) تتحدث إليه ، كانت تستخدم قوتها لتنشيط سلاح طاقة (كري) قديم خلفها .
أعطت (الفينيكس) "سكوت" وداعاً عاطفيًا وفعلت السلاح ، الذي حولها إلي ذرات على الفور .

٧- مادلين بريور:-

بعد هذا "الموت" ، استعادت (الفينيكس) شكلها السماوي مع ذكرياتها .
وقد شعرت بالفزع إزاء ما قامت به ، فقد حاولت التكفير عن طريق إعادة قوة الحياة المسروقة إلى "جين جراي" في شرنقتها .
عندما أدركت "جين" ، في ركودها ، ما تم القيام به باسمها ، رفضت قوة الحياة الملوثة .
في نهاية المطاف ، أصبحت (فينيكس) تنجذب إلى "مادلين" في مختبر "مستر سينيستر" ، لأنها كانت استنساخ وراثي دقيق لـ"جين" .
قامت (فينيكس فورس) ، عن طريق الخطأ ، بإعطاء شرارة منها لـ"مادلين" ، حيث منحتها قوة حياة وبعض من ذكريات "جين" .
لقد كانت "مادلين" تجربة فاشلة حتى تم جلبها إلى الحياة بواسطة وعي "جين" (الذي استعارته "الفينيكس") ، وشرارة (الفينيكس فورس) (التي رفضها جسد "جين" أثناء وجوده في الشرنقة) .
بعد أن تم التلاعب بها من قبل الشياطين "سيم" و "نيستر" ، علمت "مادلين" بأصولها الحقيقية وأصبحت مجنونة ، ووصفت نفسها بأنها (ملكة الجوبلن) .
اثناء القتال مع (إكس-فاكتور) و (الإكس-مين) ، أطلقت "مادلين" قوة (سيونيك) ، وكانت تعتزم تدمير كل من نفسها وخصومها .
قام (أكس-فاكتور) و (إكس-مين) بحماية بعضهما البعض وكانت "مادلين" الوحيدة المتأثرة بها ، ولكن أثناء موتها ، دفعت "جين" إلى ذهنها لتموت معها .
كان "جين" ستتوفي ، لولا خروج (الفينيكس) من "مادلين" في ذلك الوقت وعودتها إلى "جين" .
كانت "جين" قادرة على المقاومة ، وعندما ماتت "مادلين" ، استعادت "جين" جزء روحها الذي منحته (فينيكس فورس) عن طريق الخطأ لـ"مادلين" .

٨- راشيل سامرز :-

شخص آخر اصبح مضيف لـ(فينيكس فورس) وهو "راشيل سامرز" ، كانت "راشيل" ابنة "جين" و "سكوت سامرز" من مستقبل بديل وهو (الارض-811) لم تمت فيه "جين جراي" أبداً (مما يعني أن الفينيكس وليست جين كانت والدتها) .
في محاولة لتغيير واقعها ، استخدمت "راشيل" قدراتها لتبادل وعي وروح "كيت برايد" البالغة مع "كيت" في سن المراهقة .
و بالسفر عبر الزمن وعبر الابعاد إلى الماضي (الارض-616) لتتعلم لماذا لم تنجح جهودهم في تغيير واقعها ، أرسلت "راشيل" وعيها إلى ذلك الماضي .
بينما كانت فوق مدينة نيويورك ، تحضيراً لعودتها ، تم العثور على الشكل النجمي لـ"راشيل" من قِبل (الفينيكس فورس) .
مفتونة بـ"راشيل" قرأت عقلها و أعجبت (الفينيكس) بأن "راشيل" لم تستسلم لليأس بعد كل ما اختبرته .
أرسلت (الفينيكس) جزء من نفسها إلى واقع "راشيل" معها .
ومرة أخرى في المستقبل ،كشفت (فينيكس فورس) نفسها لـ"كيت برايد" (الإصدار المستقبلي من كيتي برايد) .
وصاغ الاثنان خطة لإرسال "راشيل" جسديا إلى الماضي حيث يمكن أن تحاول أن تعيش حياة طبيعية و لإنقاذ "راشيل" من حكم (الحراس) ومنعها من تذكر الفظائع التي مرت بها .
وافقت (فينيكس) على تعزيز قوة "راشيل" حتى تتمكن من العودة جسديًا في الوقت المناسب ، وليس فقط من الناحية النفسية .
دخلت "راشيل" و "كيت" بشكل غير قانوني مختبر مشروع (نمرود) ، الذي كان محاولة لبناء (حارس) أكثر تقدم مع التكنولوجيا في ذلك الوقت ، على أمل تخريب المشروع .
نومت "كيت" "راشيل" مغناطيسيا لاستخدام قدراتها للاستفادة من (الفينيكس) و استخدمت كلمة "دارك فينيكس" ، مما جعل (فينيكس) ترسل نفسها و "راشيل" إلى الماضي ، محطمة أجزاء كبيرة من ذاكرة "راشيل" في هذه العملية .
في الماضى او (الارض-616) ، تذكرت "راشيل" من كانت ، لكن ليس كيف ولماذا أتت إلى الماضي .
انضمت إلى (الإكس-مين) دون الكشف عن انها ابنة "سكوت" لأي شخص سوى "كيتي" .
بعد أن بقيت مع (الإكس-مين) لفترة قصيرة ، وجدت بلورة من (الشاير) بها جوهر والدتها وقررت المطالبة باسم وقوة (الفينيكس) كحقوق لها .
مستشعرة بذلك ، استيقظت (الفينيكس) داخل "راشيل" ، مما أتاح لها الوصول إلى قوتها .
منذ ذلك الوقت ، تمكنت "راشيل" من الاعتماد إلى حد كبير على القوة الهائلة لـ(فينيكس فورس) .
بعد جولة فاشلة إلى حد ما مع (الإكس-مين) ، بما في ذلك لقاءات فاشلة مع "بيوندر" ، و نادي (هيلفاير) و (نمرود) ، أصيبت "راشيل" بجروح قاتلة بواسطة "وولفرين" ثم انتقلت إلى (بودي شوبي) عن طريق "سبرايل" .
تجاربها وحياتها أثناء استعبادها من قبل "سبرايل" لا تزال غير معروفة .
بعدها بأشهر ، عاودت الظهور لأول مرة في أحلام زملائها السابقين ثم في لندن ، ثم في إنجلترا ، وأدت هذه الأحداث إلى تشكيل مجموعة خارقي بريطانيا (إكسكاليبر) .
خلال أشهرها الطويلة مع (إكسكاليبر) ، واصلت "راشيل" استخدام (الفينيكس فورس) لمساعدة زملائها في الفريق أثناء البحث عن وسيلة لإصلاح ذاكرتها التالفة .
في النهاية اكتشفت أنه من خلال استخدام القوة النائمة ، ستعود ذاكرتها تدريجياً .
لقد تركت ذاكرتها تلتئم لعدة أشهر حتى عاود "نيكروم" المطالبة بـ(أنتي فينيكس) وفُرض على "راشيل" استخدام (الفينيكس فورس) لتدميره .
ترك هذا عقلها مدمرًا تمامًا وسيطرت (الفينيكس) على جسدها بينما تلتئم وتطير إلى الفضاء .
أثناء وجودها في الفضاء ، واجهت (راشيل)(الفينيكس) "جالاكتوس" أثناء محاولته أكل كوكب .
في محاولة لإنقاذ الكوكب بدلاً من تدميره كما فعلت في الماضي ، حاولت إيقاف (آكل العوالم) .
في النهاية ، لاحظت أنها عندما استخدمت المزيد والمزيد من قوتها ، كانت تؤثر على الواقع من حولها ودمرت كوكب الأرض تقريبًا وكانت يائسة للغاية لإنقاذه .
حاول "جالاكتوس" تفكيك (الفينيكس فورس) من "راشيل" ،ولكن عندما وضع "راشيل" في الآلة ، بدأت النجوم تتلاشى .
أخبرت "روما" "جالاكتوس" أنها تجسيد للحياة ، وأخبره (المراقب) أنه إذا قتل (الفينيكس) ، فستتوقف الحياة في الكون عن الوجود ولن تحدث أي حياة جديدة .
بمجرد أن شفي عقل "راشيل" بما فيه الكفاية ، أعادتها (الفينيكس) إلى الأرض ، لكنها غادرت جسدها ، وعادت إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى ، تاركة قوة "راشيل" أقل (على الرغم من أنها لا تزال معززة بشكل كبير عن حالتها الطبيعية) .

٩- برايم و امبير هانت :-

بعد ذلك بأشهر ، بينما كانت (الفينيكس فورس) تسافر عبر الفضاء ، تم تمزيقها من عالمنا إلى (الألترافيرس) (الارض-٩٣٠٦٠) (عالم شخصيات ماليبو كوميكس) بواسطة (السفينة المرسلة) المسؤولة عن القدرات الخارقة في ذلك العالم .
سكنت لفترة وجيزة "برايم" قبل أن تنتقل إلى "أمبير هانت" .
بعد ذلك سيطرت السفينة على (فينيكس فورس) ، مستخدمة قوتها لتجديد خلايا الطاقة الخاصة بها .
بفضل الجهود المشتركة من (الإكس-مين) ومعظم الأبطال من (ألترافيرس) ، تم إطلاق سراح (الفينيكس) وإعادتها إلى الفضاء .

جين جراي مجدداً :-

في مهمة ، حوصر "جين" و "ولفيرين" في محطة فضائية تتجه نحو الشمس ، بالكاد كانت "جين" قادرة على البقاء واعية ، فأخذ "ولفيرين" على عاتقه تخفيف معاناتها عن طريق قتل "جين" ، أطلق موت "جين" العنان لعنف (الفينيكس) الذي كان بداخلها ، والذي بعثها من جديد .
بعد فترة وجيزة ، قُتلت مرة أخرى على يد "زورن" ، الذي كان ينتحل شخصية "ماجنيتو" من خلال نبضة كهرومغناطيسية ، حيث عانت "جين" ما يعادل 200 سكتة دماغية في نفس الوقت و أخبرت "سكوت" أن "يعيش" وتوفت بعد فترة وجيزة .
ثم عادت (فينيكس فورس) إلى الأرض ووجدت "جين" ميتة فبعثتها مرة اخري .
بعد سنوات ، بدأت "جين" ببطء في تولي شخصية (الفينيكس) نفسها .
أولاً ، بأخذ الاسم بناءً على طلب "راشيل" قبل وفاتها وبعد ذلك بارتداء زي (الفينيكس) الأخضر وإظهار طائر ناري أثناء استخدام قوتها .ولكن في الوقت الذي كانت فيه مديرة (مدرسة إكزافيير) ، أصبح منالواضح أنها كانت تستفيد مباشرة من القوة نفسها .
في غضون ذلك ، كان زوجها ، "سكوت" يعاني من علاقة غرامية مع زميلته في الفريق والشريرة السابقة "إيما فروست" (الملكة البيضاء) .
عند اكتشاف خيانة زوجها ، كادت "جين" تدمر عقل "إيما" من خلال التعذيب التخاطري وهرب "سكوت" بعد قتال مع "جين" .
عندما تحطمت صورة الماس لـ"إيما فروست" ، استخدمت "جين" (فينيكس فورس) لإعادة تجميعها على المستوى الجزيئي .
اندمجت "جين" مع (الفينيكس فورس) وغادرت الأرض إلى (الغرفة البيضاء الساخنة)(مركز الخلق) في محاولة للشفاء بالكامل .

١٠- ايما فروست (إيند سونج) :-

أعيد تشكيل (فينيكس فورس) قبل وقتها من قبل سفينة (شاير) تحاول القضاء على (الفينيكس فورس) إلى الأبد .
فشلت المحاولة ، وأصيبت (الفينيكس) بجروح طفيفة .
سافرت إلى الأرض ، مع شغف لقوة "سكوت" وأجبرت "جين" على العودة إلى الحياة بحيث يمكن أن تكون معه .
ولكن هذه المرة ، كان الاثنان على خلاف ، مع كفاح "جين" لاستعادة السيطرة على جسدها.
كان هذا الحدث أكثر تعقيدًا مع وصول "كوينتين كوير"، حيث أراد استخدام (الفينيكس فورس) لإحياء "صوفي" أحد (ستيبفورد كوكز) ، التي توفت وهي تحاول منعه من الاستيلاء على (مدرسة إكزافيير) .
و زاد من إثارة الموقف أسطول سفن (الشاير) الذين كانوا يتوافدون حول الأرض لمهاجمة (الفينيكس) .
هربا من هجوم (الشاير) ، (الفينيكس) و "ولفيرين" نقلوا إلى القطب الشمالي ، حيث استعادت "جين" السيطرة مرة أخرى وطلبت من "ولفيرين" أن يقتلها ، مما أجبر (الفينيكس) على إعادتها مرارًا وتكرارًا ، حتى كانت (الفينيكس) ضعيفة بما فيه الكفاية حتى تتمكن "جين" من قتلهما كليهما ، عن طريق غمر نفسها تحت نهر جليدي .
غادرت "الفينيكس" جثة "جين" ، وواجهت (الإكس-مين) ، وفي حيرة من أمرها ، حاولت إجبار "سايكلوبس" على فتح عينيه حتى تتمكن من التغذيه على انفجاراته البصرية .
في مناورة يائسة ، أقنعت "إيما فروست" (الفينيكس) أن تسكنها ، لأن "سكوت" كان يحبها الآن ، وامتثلت (الفينيكس) ، واغتنم "سكوت" الفرصة لدفعهما إلى وحدة الاحتواء .
وكانت الخطة قد نجحت ، لكن وحدة الاحتواء تم خرقها بواسطة (كوينتين) ، الذي أراد بشدة أن تبعث (الفينيكس) "صوفي" ، و امتثلت (الفينيكس) ، على أمل فهم الحب من خلاله .
عندما رفضت "صوفي" "كوينتين" ، وتوفت مرة أخرى ، كان لديه انهيار ، و قررت (الفينيكس) ، مستاءة من ما حدث ، حرق العالم بأسره .
في عمل يائس ، حرر "سايكلوبس" جثة "جين" من الجبل الجليدي ، وأعادها إلى الحياة وتسبب في مهاجمتها لـ"إيما" التي تسيطر عليها (الفينيكس) .
نظرًا لأن "جين" كانت جزءًا من (الفينيكس) ، فقد كانت أكثر من مجرد مباراة لها ، وتمكنت من فصلها عن جسم "إيما" ، ودمجت معها مرة أخرى .
استمر تدهور (جين) السريع ، وأدركت أن (الفينيكس) قد عادت بسبب شوقها لها ، وتمكن "سكوت" من جعل (الكوكز) و "إيما" يربطوا "جين" بكل (الإكس-مين) ، مما سمح لها بالشعور بحبهم لها .
ومع ذلك ، اخترقت سفينة (الشاير) المشهد فوق القطب الشمالي ، والذي أهلك الجميع هناك .
كهدية، أنقذت (الفينيكس) جميع الحاضرين (لكن ليس قبل أن ينقذوها) .
الآن على قيد الحياة مرة أخرى مع عودة (وايت فينيكس) ، عادت (الفينيكس) إلى (الغرفة البيضاء الساخنة) لبدء مهمة العثور على المليارات المفقودة من شظايا (الفينيكس فورس) التي لا تزال منتشرة عبر الفضاء .

١١- ستيبفورد كوكز (وار سونج) :-

لم يسمع من "جين" منذ ذلك الحين لكن جزءًا صغيرًا من (الفينيكس فورس) عاد وأخذ (الستيبفورد كوكز) كمضيفين له .
مع (الفينيكس فورس) تمتلك (الستيبفورد كوكز) كشفت أن هناك الآلاف منهم في مختبر يسمى (العالم) .
ثم دمرت (الكوكز) الاخرين لأنهم خلقوا لقتل جميع المتحولين، ثم كشفت أن (الكوكز) الأصليين والآخرين كانوا أبناء "إيما فروست"(الملكة البيضاء) .
وأصبح هذا الجزء من القوة محاصراً في قلوب الماس العضوية داخل (الكوكز) بحيث لا يسبب أي ضرر ، لكن الثمن الذي دفعته الأخوات مقابل ذلك هو أنهن لن يستطعن ​​أن يشعرن مرة أخرى بالعاطفة .

١٢- هوب سامرز :-

قام "كابل" بإنقاذ أول طفلة متحولة وُلدت من M-Day)) والتي هي "هوب سمرز" ونقلها عبر الزمن .
قبل ان تصبح "هوب" مضيف ، تجسدت (الفينيكس فورس) في عينيها أكثر من مرة ، بما في ذلك مرة قبل أن تظهر الأضواء الخمسة ، وأيضا ، أثناء قتال "كينجي" في طوكيو ، اتصلت (فينيكس فورس) بـ"هوب" ووصفتها بـ"طفلتي" .
في مدينة (يوتوبيا) ، أثناء تعرضها لهجوم من أربعة طائرات (بريداتور إكس) ، شظايا (الفينيكس فورس) داخل قلوب الألماس لـ(ستيبفورد كوكز) غادرت فجأة .
وفي نفس الوقت تقريبا في عمق فضاء (الشاير) ، حارب (ستارجيمرز) قوات الإمبراطور "فولكان" ، ثم دون سابق إنذار، فقد (فينيكس بليد) الخاص بـ"كورفس" قوته .
وقد تم أيضًا الكشف عن أن "راشيل سامرز" فقدت صلاتها بالقوة وعلى افتراض أن "جين" كانت تدعو مرة أخرى جميع القطع من (الفينيكس فورس) قالت "راشل" في صدمة "لا .. أمي .. ليس الآن" .

في جميع أنحاء الكون ، خرجت شظايا (الفينيكس فورس) من مضيفيها وسجونها .
بعد أن عاد "كابل" و "هوب" من المستقبل ، شاهدت "إيما" والعديد من الآخرين "هوب" تظهر الطائر الناري لـ(فينيكس فورس) من لهيب النار وتظهره عدة مرات بعدها .
والاعتقاد بأنها كانت مضيفة جديدة للـ(فينيكس) انتشر بين (الإكس-مين) و(المنتقمون) .

١٣- الفينيكس فايف (الأفينجرز ضد الإكس-مين ) :-

بدأت (الفينيكس فورس) تقترب من الأرض ، وفي طريقها دمرت (بيرج) ، وشهد "نوفا" هذا ، وكشف أن (الفينيكس فورس) كانت قادمة إلى الأرض من أجل المطالبة بمضيفها القادم ، فسافر "نوفا" إلى الأرض قبل وصول (الفينيكس) ، وحذر (المنتقمون) من أن (الفينيكس) قادمة .
في الوقت نفسه ، شعرت "هوب" بطاقات (الفينيكس) بقوة أكبر من أي وقت مضى .
غادر (المنتقمون) ، مدفوعون بتحذيرات "ولفيرين" ، إلى (يوتوبيا) بكامل قوتهم ، وطالبوا "سايكلوبس" بتسليم "هوب" للحماية الوقائية .
رفض "سايكلوبس" ، وأخبرهم أن الوضع في متناول اليد ، وعندما رفض "كابتن امريكا" المغادرة ، اندلعت معركة .
مع اقتراب (الفينيكس فورس) ، سافرت "هوب" إلى المنطقة الزرقاء من القمر لمواجهتها ، مع مطاردة (الإكس-مين) و (المنتقمون) .
عندما وصلت (الفينيكس) إلى القمر ، استخدم "ارون-مان" سلاحًا خاصًا لمحاولة تدمير (الفينيكس) ، لكنه نجح فقط في تفريقها ، واتخذت (الفينيكس) خمسة مضيفين ؛ "نامور" ، "سايكلوبس" ، "إيما فروست" ، "ماجيك" و "كولوسيس" .
وعادوا إلى الأرض مع "هوب" لإعدادها لتكون مضيفة والقيام بعمل (الفينيكس) .
باستخدام قوتهم الجديدة ، عمل (الفينيكس فايف) لجعل العالم مكانًا أفضل .
من أجل المتحولين ، صمموا (يوتوبيا) جديدة كبرى .
تحت توجيه "سليكلوبس" ، أنشأوا إمدادات من المياه العذبة والغذاء والطاقة في أماكن عدة .
كما حظروا الحرب ودمروا كل الأسلحة التي عثروا عليها .
كشفت "هوب" أن (فينيكس) ما زالت تتصل بها ، وسأل "سايكلوبس" عما إذا كانت ستقبل (الفينيكس) الآن ، لكن "هوب" قالت إنها سترفضها ولكن "سايكلوبس" لم يقبل رفضها قائلاً إنها أثبتت أنها لا تستحقها عندما أنكرت ذلك على سطح القمر .


تم القبض على (الفينيكس فايف) لفترة وجيزة من قبل "مستر سينيستر" وباستخدام تقنيته ، تمكن من تسخير (الفينيكس فورس) في ستة مستنسخين من "مادلين بريور" .
وتمكنت "إيما" من الدخول في ذهن أحد المستنسخين للتحدث مع (الفينيكس) ، وبينما كانت (الفينيكس فورس) في البداية غير مبهمة بما أصبحت عليه أو ما كانت تستخدم من أجله ، ردت "إيما" بأن "سينيستر" سيحتفظ بها للأبد ، وذكرتها بأنها قد وصلت إلى الأرض لسبب ما ، استجابت (الفينيكس) بشكل إيجابي ، وتركت استنساخ "مادلين بريور" ، ثم دخلت (الفينيكس فايف) مرة اخرى.

غزا (المنتقمون) (الذين لا يثقون في (فينيكس) أو (الإكس-مين) ) ، (يوتوبيا) لخطف "هوب سامرز" ، معتقدين أنها كانت مفتاح هزيمة (الفينيكس فايف) ، وذهبت "هوب" معهم بحرية ، مما دفع إلى تجدد الصراع بين (المنتقمون) و (الإكس-مين) .
شن (المنتقمون) حرب ضد (الإكس-مين) و (الفينيكس فايف) ، وصمم "نامور" على تدمير (المنتقمون) بنفسه من أجل منعهم من تدمير العالم المسالم الذي خلقوه ، وعلى الرغم من قوة (المنتقمون) وفعالية "سكارليت ويتش" ضد "نامور" ، إلا أنهم تمكنوا من هزيمته بفارق ضئيل فقط على حساب دمار كبير ، وبعد سقوط "نامور" ، تركه الجزء الخاص به من (الفينيكس) للمضيفين الأربعة الباقين .
الآن ، بعد أن أجبروا على التحكم في (الفينيكس فورس) أكثر ، بدأ بعضاً من (الفينيكس فايف) يفقدون عقولهم وسيطروا على الواقع .
انقلب "كلوسوس" و "ماجيك" ضد (الفينيكس) من قبل "سبايدرمان" ، وكلاهما فقد جزئهم من (الفينيكس فورس) .
زاد هذا الأمر سوءًا بالنسبة لـ"إيما" و "سايكلوبس" ، ولا سيما "إيما" ، التي واجهت بالفعل مشاكل في السيطرة على جزءها قبل سقوط "كولوسوس" و "ماجيك" .

تعاون (المنتقمون) مع العديد من (الإكس-مين) الذين أدركوا أن "سايكلوبس" و "إيما" كانا فقدا السيطرة .
هاجموا معًا "سايكلوبس" و "إيما" واكتسبوا اليد العليا حتى اضطر "سايكلوبس" إلى أخذ القطعة الأخيرة من (الفينيكس) من "إيما" ، مما جعله المضيف الوحيد ، كان غير قادر كلياً على استضافة (الفينيكس فورس) بأكملها بمفرده ، وأصبح (دارك فينيكس) ، و خسر قبضته تماماًعلى الواقع ، فقد قاتل (المنتقمون) و (الإكس-مين) ، في نفس الوقت الذي قاتل فيه (الفينيكس) داخل نفسه .

وهذا ما أعطى "سكارليت ويتش" و "هوب سامرز" الفرصة التي يحتاجونها لإضعافه ، مما يسمح لـ "هوب" بأخذ (الفينيكس فورس) داخلها .
بينما ارتفعت "هوب" مع قوى لا تصدق من (الفينيكس) ، ذكرتها "سكارليت ويتش" من الغرض من هذا ،

واستخدموا معاً قوى (الفينيكس) لعكس تعويذة "سكارليت ويتش" (لا مزيد من المتحولين) إلى ( لا مزيد من الفينيكس)، للتخلص من (الفينيكس فورس) 

والتي بعد الانتهاء من مهمتها ، اختفت من جديد .

١٤- سكوت سامرز (الوقت ينفذ) :-

في مرحلة ما ، حصل مضيف (الفينيكس فورس) السابق "سايكلوبس" على بيضة (الفينيكس) ، واحتفظ بها على أمل استخدامها في إنهاء التوغلات .
ومع ذلك ، فإن البيضة لم تفقس حتى حدث التوغل الأخير بين (الأرض-٦١٦) و (الأرض-١٦١٠) ، حيثعندما هاجمت قوات من (الأرض-١٦١٠) (الأرض-٦١٦) فوق (مانهاتن)(نقطة التوغل) ، فقست البيضة و استعاد "سايكلوبس" مرة أخرى قوة الـ(فينيكس) ، هذه المرة دون حلول الظلام عليه .
مع (الفينيكس فورس) داخله قام بإسقاط قوات (الأرض-1610) ، وبعد ذلك ، نقل عن بُعد على متن طوف الحياة الذي أنشأته (مؤسسة المستقبل) للبقاء على قيد الحياة بعد التوغل النهائي ، مما سمح له و (فينيكس فورس) بالبقاء على قيد الحياة في نهاية الكون المتعدد .

الحروب السرية :-

يهبط طوف الحياة في النهاية على (باتتلورلد) ، وهو كوكب أنشأه وحكمه "دكتور دووم" من خلال تجميع بقايا الحقائق المدمرة .
بعد قضاء ثماني سنوات في ثبات ، أيقظ "د. سترينج" "سايكلوبس" والأبطال الآخرون على متن طوف الحياة .
عندما قاتل "سترينج" و "سايكلوبس" والأبطال الآخرون الـ(كابال) ، واجههم "دووم" هاجم (سايكلوبس) "دووم" ؛ ومع ذلك ، بصفته إله هذا الكون الجديد ، كان "دووم" قويًا جدًا حتى بالنسبة إلى (الفينيكس) وقُتل "سايكلوبس" عن طريق كسر رقبته .
تم إحياء "سايكلوبس" عندما أعيدت (الأرض-616) من قبل "مستر فانتاستيك" و "فرانكلين ريتشاردز، لكنه لم يعد يمتلك قوة (الفينيكس) .

١٥- كوينتين كوير :-

خلال معركة "ثور" ضد (الفينيكس فورس) ، التي كان سببها الهه (الشاير) "شارا" و "كيثري" ، استوعب "كوينتين كوير" قطعة صغيرة منها ، وأصبح بذلك مضيفًا لها ، وحل محل "شارا" و "كيثري" كإله جديد للـ(شاير) .
ولكن يبدو أن هذا لم يدم ، حيث ظهر "كوينتين كوير" بعد ذلك على الأرض دون (الفينيكس فورس) .

١٦- ثين :-

عادت بيضة (الفينيكس) إلى الظهور في الكون المستعاد وتم أخذها من قبل "تيراكس" قبل سرقتها من قبل "ثين" بمساعدة "بطل الكون" ، و "ستارفوكس"، و "نيبولا" .
عندما علمت "نيبولا" أنها قد تم التلاعب بها من قبل "ثين" للقيام بذلك ، قتلته .
ومع ذلك ، تسببت وفاته في فقس البيضة ، وقامت (الفينيكس فورس) بإحياء "ثين" لجعله مضيفها الجديد .
تم تجريده منها في النهاية بواسطة (كوفن) خلال معركته الأخيرة ضد "ثانوس" في (مقلع الإله) .

جين جراي (الأرض- (TRN240 (قيامة الفينيكس) :-

ظهرت (فينيكس فورس) في وقت لاحق على الأرض للمطالبة بالتجسد الأصغر لـ"جين جراي" (الأرض-TRN240) كمضيف لها . تذكرت "جين" في النهاية من هي وأخبرت (الفينيكس) أنها لم تعد تريد أن تكون مضيفها .
عندما رفضت أن تتقاسم مع نفسها الأكبر سناً مصيرها و قاومت ، قام الكيان الكوني بتضليلها وبدأ في إحياء "جين جراي" الأكبر مما أدى إلى عدد من الاضطرابات في الطاقة .
اكتشف (الإكس-مين) في نهاية المطاف أن (الفينيكس فورس) كانت تحتفظ بـ"جين" الأكبر سناً في مبنى من حيها القديم دون أي ذكرى لحياتها الماضية في محاولة لتحويلها إلى مضيفها مرة أخرى .
قبلت (فينيكس) قرار "جين" وغادرت على الفور .
حاولت (فينيكس) أيضًا تدمير "جين" الأصغر سنا في (الغرفة البيضاء الساخنة) ببناءات نفسية لمضيفيها السابقين ، لكن "جين" سيطرت بطريقة ما على (الغرفة البيضاء الساخنة) وأمرت (الفينيكس) بإحياءها .
التزمت (الفينيكس) فقط بالتخلص منها وأرسلت "جين" الأصغر إلى الأرض .

مار-فيل :-

أثناء الحرب بين (المنتقمون) و (أكس-مين) ، تم إحياء (مار-ڤيل) مرة أخرى بواسطة (الكري) باستخدام (بلورة مقران) لتوحيد وحماية (الكري) ضد (الفينيكس فورس) .تمكن "فيجين" من تحرير "مار-فيل" و (الكري) من الوهم ، ولكن بعد فوات الأوان على إخلاء الكوكب ، حيث اقتربت (الفينيكس) من (هالا) .
قام بتدبير هذه الخطة "مينيستر مارفل" ، ابن أخت "مار-فيل" و ابنه ، من أجل مسح اسم عائلته تم غسل دماغ "مار-فيل" نفسه ، جنبا إلى جنب مع كل (الكري) الآخرين وكل شخص مدعوم من طاقات (الكري) ، للاعتقاد بأن (الفينيكس) سيجلب خلاصهم .
أدرك "مار-فيل" أن (الفينيكس) قادمة للمطالبة بجزء من قوتها التي استخدمت لإحياءه في المرة الثانية وما زال يوجد بداخله .
أعاد التضحية بنفسه لإنقاذ (هالا) ، وغادرت (الفينيكس) .
سقطت جثة "مار-فيل" في وقت لاحق على كوكب صحراوي ، وبعد أن لمسه انتشرت أول حياة نباتية على هذا الكوكب .

١٧- مون نايت (دخول الفينيكس) :-

تم استدعاء )الفينيكس فورس) بواسطة "نامور" حتى يتمكن من الانتقام من (المنتقمون) ، ولكن تم ربطها بدلاً من ذلك بـ"مون نايت" عندما كان يقاتل "بلاك بانثر" .
ثم ذهب "مون نايت" المدعوم بقوة (الفينيكس) إلى مدار الأرض حيث قاتل "خونشو" وأرسل إله القمر إلى الأرض .
ثم طالب "ارون-مان" و "كابتن مارفل" بإعطائه طفل (ستاربراند) واعدًا بأنه لن يؤذيها ، لكنهم رفضوا مما دفع "مارك" إلى دفعهم جانبًا .
عندما بدأ الأبطال في التغلب على "خونشو" وقواته ، بدأ "مارك" يفكر فيما إذا كان يجب أن يستخدم (الفينيكس فورس) تطهير الأرض من البشرية ، لكنه أدرك أن (الفينيكس فورس) تؤدي إلى تدهور صحته العقلية كلما أستخدمها ، ولذلك قرر السماح لثور باسترداد (ميولنير) وضربه مرة أخرى إلى الأرض بينما تركته (الفينيكس) .
بعد ذلك ، شكلت (الفينيكس) عشًا بالقرب من جبل (المنتقمون) بهدف عقد مسابقة للحكم على من يستحق أن يصبح مضيفها الأخير .


القوى و القدرات :-

تعد (الفينيكس فورس) واحدة من أكثر الكائنات القوية (إن لم تكن الأقوى) في عالم مارفل ، وتمتلك قوة غير محدودة لإنشاء وتدمير أي شيء وكل شيء .
قيل إنها تمثل تهديدًا على مستوى الانقراض بواسطة "كويك سيلفر" وتهديد من مستوى أوميغا بواسطة "مستر فانتاستيك " .

تشمل قوتها :

  • القوة الكلية : هي في الواقع كلية القدرة ، ولكنها محدودة بطرق غير محددة لتناسب مهمتها / الغرض الحالي .
  • قوة الحياة : يمكنها الاستفادة من الطاقة التي توفرها قوة الحياة المخصصة للأجيال القادمة ، وبالتالي حرمانهم من الوجود .

تمتلك طاقة كونية لا حدود لها مع أو بدون مضيف ، فهي واحد من أقوى الكيانات في (مارفل) ، قادرة على التواجد في أي كون أو خط زمني أو بعد .
يمكنها التحكم في الحياة والموت والتعامل معها ، على هذا النحو ، يمكن أن تأخذ "طاقة الحياة" من شيء ما ، مما يجعله ميت أو العكس .

  • انفجارات القوة : إظهار حزم من القوة الارتجاجية الهائلة القوية بما يكفي لتدمير أجسام كوكبية بأكملها .
  • التفرد الكمومي : يمكن أن تنتقل عبر الزمان والمكان عن طريق طي الطاقة ، مما يتسبب في انهيارها ، أقرب إلى وجود ثقب أسود .
ثم تصلح نفسها عند الوصول إلى وجهتها ، تمامًا مثل الاساطير القديمة .
  • التلاعب الزمني : يمكنها التلاعب بالماضي والحاضر والمستقبل عبر مسافات زمنية كبيرة ومع معرفة عميقة بالتأثير السببي الذي ستحدثه أفعالها .
  • امتصاص الطاقة : يمكنها أن تمتص مباشرة أي نوع من أنواع الطاقة ، مثل الانفجارات البصرية لـ"سايكلوبس" ، أو الطاقة الكاملة لنجم ، أو ثقب أسود ، أو حتى مجرة ​​كاملة .
كانت "جين قادرة على تنشيط وإلغاء تنشيط طفرات الآخرين بمجرد استخدام قدراتها النفسية .
  • طاقة سيونيك : بصفتها الرابطة أو مركز كل الطاقة سيونيك في جميع أنحاء الكون ، فإن المضيف يتمتع بقدرات عقلية قوية بلا حدود ، بما في ذلك التخاطر والتعاطف ، وغالبًا ما تبحث عن مضيفين لديهم قدرات سيونيك ( نيت جراي و جين جراي ، إيما ، الكوكز).
عندما ترتبط بمضيفها ، فإنها تقوي وتضخم كل قدراته الخارقة إلى مستويات لا تُحصى من القوة التي ثبت أنها شبه غير محدودة .
  • معالجة المادة : يمكنها معالجة المادة ونقلها على المستوى الذري .
(مثل تحويل الخشب إلى ذهب ، و الحجر إلى الكريستال ، مما يؤدي إلى تفكك الأجسام المادية عن طريق تغيير تركيبها الجزيئي ، إلخ).
  • النقل الفضائي : يمكنها نقل الآخرين عبر مسافات شاسعة مثل كوكب أو مجرة ​​أخرى ، والفراغ الهائل في الفضاء نفسه أو حتى جدول زمني كامل .
  • موجات التفكك : يمكنها استهلاك وإزالة كمية لا حصر لها من الجزيئات في الثانية .
  • الخلود : خالدة وغير قابلة للتدمير ، لايمكن أن تموت أو يتم تدميرها .
بعد "موتها" في(AvX)، قيل إنه تم تدميرها ، لكن كما حدث مرات عديدة ، لم يمت الكيان مطلقًا بل إنها تشكل نفسها في بيضة كونية في الغرفة البيضاء وتبقى هناك حتى تكون جاهزة للخروج .
يحصل بعض المضيفين على خلود حقيقي ، لكن آخرين يحصلون علي عدم التقدم في العمر و يحتاجون إلى الطعام والماء والأكسجين للتنفس ، وإذا قُتلوا ، فإنها ستعيدهم إلى الحياة .
  • اللهيب الكوني : يمكن أن تخلق لهيب كوني تحت أي ظرف من الظروف حتى المستحيل مثل الفراغ أو تحت الماء ، هذه النيران لا تحتاج إلى حرق الأكسجين ، ولديها سيطرة كاملة على هذه النيران ، و تستهلك فقط ما تشاء .
عادة ما تظهر كأنها رابتور(طائر مجنح) أو جزء من رابتور مثل المخلب أو الأجنحة .
  • الجو الكوني : قادرة على التعامل مع الجو الكوني وخلقه .
يمكن أن تخلق العواصف الكونية ، التوهجات الشمسية ، العواصف المغنطيسية الأرضية ، الأشعة الكونية ، والثقوب السوداء ... إلخ .
  • السيطرة علي الوجود : تتمتع بالسيطرة الكاملة على الوجود بأكمله ، ويمكن أن تشوه الواقع ، وتجلب أي شيء إلى حيز الوجود ، والتعامل بحرية مع جميع الأشياء الموجودة ، وإعادتها إلى العدم عندما يتم الغرض منها .
يبدو أن قدراتها الكونية التي لا تُقهر في أقوى حالاتها وتكون أقوي عندما يتم ربطها ب"جين" التي تتوافق تمامًا مع الكيان ، حيث أن لديهما علاقة غريبة عميقة مع بعضها البعض (جين هي أقرب ما يكون لشكلها المادي) .
ولأنها كانت مرتبطة نفسيا مع "جين" ، فقد حافظت على علاقة نفسية مع "سايكلوبس" .

نقاط الضعف :-

  • سحر الفوضي : عندما كانت تمتلك "سايكلوبس" ، تعرض لضرر شديد عندما لمس "سكارليت ويتش" ، وكذلك "إيما فروست" (التي تمتلكها أيضًا) و عانت منها عندما اكتشفت تواجدها عن بُعد .
  • طاقة آرون فيست : التنين ، "شو-لو" كان قادرًا على إصابة "سايكلوبس" عندما كان مضيف ، واستخدمت "آرون فيست" المسماة "ڤونچي وو" قوى (التنين) لترويض (الفينيكس) والتحكم بها .

قال (المراقب) ان (التنين) هزم (فينيكس) ولكن لا يوجد دليل يثبت ذلك .
على الرغم من نقاط الضعف هذه ، لم تشعر (الفينيكس فورس) أنها مؤلمة حيث إنها تؤثر فقط على المضيف .






***********************


***********************

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة