U3F1ZWV6ZTQxMTg3NTE2NTMzODk2X0ZyZWUyNTk4NDY0Njk0OTYzNA==

أهمية وجود شخصية فلاش في عالم دي سي

اقسام الموضوع:



"في أي مكانٍ كُنتَ يافلاش, ستَجِدُني في ماضيك, في حاضِرك ومُستقبلك, ستقتُلني, ستهزمني, أنا جِزءٌ مِنك, مِن حياتَك, مِن وجودُك, وجودُكَ يمَثِلني وأنا أُمثله, نحنُ الجُزء الأكبر مِن الزمَن, سأعود لك دائماً, في أي زمنٍ, في أي أزمة, عداوتُنا أبديةٌ لن تتوقف!"
ذا فلاش!

ويالهُ مِن لقب.
هَل حلِمت بِأن تكونَ أسرع شخص على قيدِ الحياة؟ تستطيع الجريَ بِسرعة الضوء، تستطيع أن تعودَ بِالزمن، أن تُسافِرَ عبر الأكوانِ المُتعددة، أن تكونَ البطلُ الخّيِر المِثالي, أو الأصعَب ، أن تكون شريرً عظيمً يُقتدى مِن قِبَلِ كافةِ الأشرارِ أجمعين؟
دعوني أروي لكُم هَذهِ القِصص عن أحد أعظم الألقاب في دي سي وعن أعظم شخصياتُها!

توجدُ روايةٌ عظيمة، روايةٌ مُميزة!
عَن طفلٍ تمنى أن يُصبح بطلً خارِقً ومُتسارِعً مُقتدياً بِأحد أعظم أبطال الأرض شُهرة، لَكِن شاءَتِ الأقدار وشاءَ الزمنُ في جعلِهِ أحد أعظم الأشرار الذين مروا في تاريخِ الصَفحات!


توجدُ روايةٌ أُخرى عَن طفلٍ قُتلِت أُمّه وسُجِنَ أبوه وعاشَ حياتَهُ وحيداً إلى أن أتت تِلك الصَعقة، صعقةٌ عظيمة ممزوجة بِموادٍ كيمائية، صعقةٌ صوتُها سُمِعَ عبرَ الأكوانِ وإندثر بينَ الزمن، صعقةً مُنشئةً القِوى الأعظم في دي سي ومُنشِئةً بطلٌ عظيم وأيقوني وواحِدً مِن أكثر الأبطالِ تأثيراً فالعالم، بطلٌ مهما تكلمتُ عنه لن أصِل إلى جزءٌ مِن شخصيته!


لن تنتهي رواياتُنا!
هل جربتَ يومً بِأن تفقد عائِلتك، أصدقائك، أن ترى نفسَكَ مَنسيٌ مِن الزَمن، مَمحيٌ مِن التاريخ ولا أحدٌ يتذكرك؟
هل فعلتَ الغلطة الكُبرى وقتَلَت أحد أهم الأبطال؟
أن تكون أسرع رجُل بِالعالم ولا تستطيع التحكُم بِنفسك!
وَبعدَ كُل الألّم الذي مررت بِه، بعدَ كُل الصِعاب، تأتي اللحظة التي يتصحح فيها كُل شيء وتسترجع الجزء المفقود الذي سَبب ثغرةً كبيرة في شخصيتك!


كُل تِلكَ الروايات التي روُيَت والشخصيات التي لم تُذكر، كلهُم حملوا لقب واحد، كُل شخصية مِنهُم أثرت على كون دي سي بِشكل او بِآخر.
"باري آلن" - "ذا فلاش"
"إيوبارد ثاون" - "ريفيرس فلاش"
"جاي جاريك" - "ذا فلاش"
"والي ويست" - "ذا فلاش"
"هانتر زولمان" - "زووم"
وشخصياتٍ عِدة تَملكوا وإستضافوا قِوة السرعة في أجسادِهم.
وجودهم في أهم الأحداث وأعظم الأزمات كأشرار أو كأبطال مُهم جداً, أي غلطة مِنهم سوفَ تُأثر لدرجة كبيرة في الزمن والأكوان, وجودهُم مُهم لِتوازي الكون.

"باري آلن"
مُكتشِف الأكوان المتعددة, الإكتشاف الذي قاد العالم والكون إلى وجهة أُخرى تمامً.
مُنقِذ للكون ومُضحي بنفسه في أحداث أزمة في أراضي لانهائية وبَعدَ ٣٥ سنة في ظِل وجوده داخل قِوة السرعة, عاد مرةً أُخرى لِإنقاذ الكون في الأزمة النهائية.
علاقته مع "آيريس" التي تعبر الزمكان, إتصال روحي عظيم جداً.
رجوعه بِالزمن وإنقاذ أُمه والفلاشبوينت بِأكملها التي غيرت عالم دي سي تمامً وأثارها التي مازالت موجودة إلى الآن!
أهميتُه ووجوده داخل فرقة العدالة! مُغامراتُه عبرَ الزمن, صداقاتُه, كُل شيء يتعلق بِه مثالي!


"ريفيرس فلاش"
كيف لي أن أصفه, شِرير وضعَ بصمةً كبيرة في عالم دي سي وخصوصاً مِن الأشرار, عداوتُهُ الأزلية التي لانهايةَ لها مع "باري آلن" وقتلُه لِأُمه وهوسه الشديد بِفلاش, جنونٌ تام! 


"والي ويست"
مِن "كيد فلاش" إلى "فلاش" بعدَ إختفاء "باري آلن" الأزمة الأولى في دي سي.
"والي ويست" كان أشهر من حَمل لقب "فلاش" وكان موجود لِفترة طويلة جداً كعضو في فرقة العدالة إلى أن عادَ "باري آلن" في 2009 وصُب الإهتمام عليه أكتر.
الأسرع والأكثر مُعاناة مِن بينِهم, في الريبيرث عانى مِن فقدان عائلته وأصدقائه بِدونِ أيِ سبب, عادَ إلى عالمِه وَجد نفسه مَنسيً, حاولَ أن يُذكرهم بِماهيتِهم, بِإصولِهم, بال 10 سنوات التي مُحيَت مِن ذاكِرتهم! وخلال عودتِه الألم ملئه, تربَص عذاب فقدان أولادُه, إلى أن تم عمل مشروع إعادة تأهيل الأبطال نفسياً مِن الحروب وبعدها إضطر لِأن يقتل أبطال بلا شعور مِنه.
وبعد تصحيح "مانهاتن" للأمور تم تصحيح كُل شيء!


الشخصيات ليست فقط شخصيات وهمية وخيالية في القِصص المصورة, الشخصيات مع مرور العُصور أصبحت أكثر رمزية وأكثر أيقونية, شخصيات أثرت في العديد من الثقافات التي تتناول وتهتم للفنون وتؤثر في مُخيلات الناس.
السرعة ليست الشيء الوحيد الذي تتميز بِها تلك الشخصيات, الأمر ليسَ دائِماً يتعلق بِالسُرعة العظيمة أو باللون الي يظهر خَلفهُم عندما يركضون، بَل بالشخصية نفسها ومُغامراتها والجانب النفسي لها.

مهما تعددوا الكُتاب ووضعوا أُسس جديدة على الشخصيات لن يستطيعوا أن يغيروها بِأكملِها لِأن الشخصيات أصبحت لها روح! وأصبحت فِكرة لن تتغير! فِكرةً منيعة وعظيمة تمتلِك العديد مِن الأرواح بِداخِلِها! لقبٌ عظيم يحمِل في طياتِه رواياتٍ عن أعظمُ الأبطال في الكون!


"الحياةُ تَجري..إن كُنت لستَ راكِضً وهارِبً مَعَها, أنت بدونِ حياة. ولكِن سوف يأتي وقت ستحتاجُ فيه أن تتوقف مِن الهرب مِن الأشياء مِن أعظم مخاوفك... وسيجب عليكَ أن تجري لِشيء, لِهدف, لِحُلم, واصِل تقدُمَك, حتى ولو كان طريقُكَ ظلاميٌ, غيرُ مُضاء, واصِل تَقدمُك ولا تستسلم, آمِن بِأنكَ ستجِد الطريق, ستِجد الخلاص!"
- باري آلن , {أعظمُ أبطال دي سي!}
كِتابة: Mohammed Shahm

***********************


***********************

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة